الأخبار

شركة ضمان توقع اتفاقيات ضمان قروض صغيرة مع 3 شركات تمويل

Date: November 5, 2020

[منقول من جريدة القدس 5.11.2020]
وقع المدير التنفيذي لشركة ضمان للمشاريع الصغيرة اتفاقيات ضمان محافظ اقراضية لكل من شركة أكاد للتمويل و التنمية, شركة ريف للتمويل و شركة أصالة للتمويل. و تستهدف ضمان الفروض متناهية الصغر ذات المخاطر السياسية و الإقتصادية المرتفعة و خاصة قروض النساء الريفيات والمشاريع الزراعية بما فيها مناطق C و قطاع غزة و منطقة القدس.
و أفاد المهندس جودة الجمل بأن الإتفاقيات تهدف إلى ضمان 60% من القروض الممنوحة و ذلك لتشجيع المؤسسات على التوسع في إقراض اللفئات  المهمشة و في المناطق ذات الخطورة المرتفعة, وأوضح أن هذه الإتفاقيات هي أولوية و تسعى الشركة لزيادة مواردها لتقدم ضمانات لكافة المؤسسات العاملة في قطاع التمويل الصغير. و من الجدير بالذكر أن شركة ضمان للمشاريع الصغيرة تأسست رسمياً عام 2015 ووقعت مؤخراً اتفاقية تمويل مع وزارة خارجية لوكسمبورغ و مؤسسات فرنسية غير حكومية.
بالإضافة إلـى ضمانات القروض أضاف السيد جودة أن الشركة ستقدم خدمات فنية ة بناء قدرات و تدريب للشركات و الفئات المستفيدة من البرنامج.
وكانت سلطة النقد الفلسطينية قد أصرت تعليمات تعترف بموجبها بالمحافظ الإقراضية المغطاة من شركة ضمان لأغراض احتساب المخصصات بالإضافة إلى المؤسسة الأوروبية الفلسطنية لضمانات القروض و مبادرة الشرق الأوسط لضمانات القروض.
Facebooktwitter